ولفظ الجواب : الحمد لله ، أما من سافر لمجرد زيارة قبور الأنبياء والصالحين فهل يجوز له قصر الصلاة . على قولين معروفين . أحدهما - وهو قول متقدمي العلماء الذين لا يجوزون القصر في سفر المعصية ويقولون : إن هذا سفر معصية ؛ كأبي عبد الله بن بطة وأبي الوفاء بن عقيل . وطوائف كثيرين من العلماء المتقدمين ...الخ
مخطوطات الكتاب:
له عدة نسخ :
- في المكتبة السليمانية ، خزانة خليل أوكتين ، 187 ، في 118 ورقة .
- وفي مكتبة الشيخ محمد نصيف ، ضمن المكتبة المركزية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، رقم 48 ، في 114 ورقة ، مكتوبة سنة 1303هـ ، وقد قابلها وصححها على أصلها الشيخ عبدالظاهر بن محمد أبو السمح(2) إمام الحرم المكي وخطيبه ، وأصلها بالظاهرية ، رقم 129 مجموع . وانظر رقم 2780 فربما هو رقم هذه النسخة أو غيرها ؟!
- وفي مكتبة الدولة ببرلين ، رقم 4047 ، في 116 ورقة .
- كذلك في دار الكتب المصرية ، نسخة رقمها 451 عقائد تيمور ، في مجلد لطيف .
- المكتبة الأزهرية - 321024, عدد الأوراق: 12 , وعنوانه : رد ابن تيمية على الأخنائي
بداية النسخة:بسم الله الرحمن الرحيم، وهو حسبنا ونعم الوكيل، هذه صورة الفتيا التي أجاب عنها شيخ الإسلام أبو العباس أحمد بن تيمية، وجرى بسببها فتنة كبيرة وحُبس عليها...
نهاية النسخة:...والبدع المتضمنة للشرك واتخاذ القبور أوثانًا والحج إليها أو دعاء غير الله وعبادته من بدع الخوارج والروافض، والله سبحانه وتعالى أعلم، والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيدنا محمد
طبعات الكتاب:
مواد للتحميل :
ط الخراز / ملف بدف / رابط1 / رابط2
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق